الكتلة الإسلامية تنظم سباقاً للدراجات الهوائية بغرب غزة

26 تموز / فبراير 2013


الكتلة الإسلامية - غرب غزة

نظمت الكتلة الإسلامية صباح الجمعة 22/2/2013م سباقاً للدراجات الهوائية بمشاركة حوالي 100 طالب من المرحلة الإعدادية من مختلف مدارس منطقة غرب غزة.

 

وأطلقت الكتلة على السباق اسم " سباق الأسير نحو التحرير" تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني وعلى رأسهم الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ سبعة أشهر.

 

وقد عقد السباق بدءاً من نقطة البداية بما يعرف بمنطقة "آخر الجلاء" واستمراراً حتى المجلس التشريعي الفلسطيني بشارع عمر المختار بمدينة غزة حيث كان هناك السلسلة الحديدية التي قطعها المتسابق الفائز بالمركز الأول الطالب علاء الحلو من مدرسة صلاح خلف في إشارة من الكتلة نحو أن يفك هذا الجيل قيد الأسرى؛ فيما فاز في المركز الثاني الطالب مالك الأعرج من مدرسة غزة الجديدة ج والمركز الثالث الطالب يحيى حرز من مدرسة سليمان سلطان أ.

 

من جانبه أكد م. يزيد بكر على أن السباق يأتي تنمية لمواهب وقدرات الطلاب في جميع المجالات وخصوصاً في مجال الدراجات الهوائية التي كثرت في الآونة الأخيرة، مشيراً إلى أن هذه الفعالية جاءت لتصويب هذه الرياضة لدى الطلاب ووضعها في مسارها الصحيح وإعطاءها قيماً من ثوابت وقيم شعبنا الفلسطيني المجاهد.

 

وأشار بكر إلى اهتمام الكتلة الإسلامية بزرع روح الجهاد والثبات في نفوس الطلبة بمختلف فئاتهم ليكونوا جيلاً يصنع التحرير للأسرى وجميع أراضينا ومقدساتنا المسلوبة من دنس اليهود الغاصبين – على حد تعبيره - .

 

وعبر بكر عن شكره وامتنانه الكبيرين لكل من ساهم في إنجاح وتنظيم هذا السباق وعلى رأسهم وزارة الداخلية الفلسطينية التي أمنت ويسرت الطرق للسباق من خلال شرطة المرور الذين تواجدوا منذ بداية السباق؛ كما وعبر عن شكره للطلاب المشاركين بالإضافة لمناديب الكتلة الإسلامية في المدارس والمكتب الإعلامي للكتلة الإسلامية بغرب غزة على تغطية هذا النشاط المميز.

 

يذكر أن الكتلة أطلقت مشروعها الأول من نوعه لطلبة المدارس الإعدادية بعنوان " القوي " شمل عدة رياضات كالرماية والتعليق الرياضي وثني الذراعين وانتهاء بسباق الدراجات الهوائية وشارك في المشروع أكثر3000 مشارك.

انشر عبر

متعلقات