ضمن فعالياتها لإحياء الانطلاقة 23 لحركتها الكتلة الإسلامية تكرم طلبة الامتياز بجامعة الأمة

23 تموز / فبراير 2011

الكتلة الإسلامية – جامعة الأمة

نظمت الكتلة الإسلامية في جامعة الأمة اليوم السبت 4/12/2010 حفل تكريم لطلبة الامتياز في الجامعة بعنوان " للأسرى فداء " وذلك بحضور الدكتور سالم سلامة النائب في المجلس التشريعي والعميد أبو عبيدة الجراح قائد الشرطة الفلسطينية والدكتور ماهر صبره رئيس جامعة الأمة والمهندس هاني مقبل نائب رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين والدكتور خالد عاشور عضو الهيئة الإدارية في الجامعة والدكتور نصر مدوخ عميد شؤون الطلاب وعدد من أكاديميي الجامعة وحشد كبير من طلبة الجامعة وذوى المتفوقين .


وفى كلمة للدكتور سالم سلامة قدم تهانيه الحارة للطلاب على تميزهم مطالبهم بالمحافظة على المستوى الثقافي والتعليمي لديهم وتطويرهم بما يخدم مصلحة الوطن ، مؤكدا على أن العلم والثقافة هو الطريق الأمثل لمحاربة الاحتلال ومشددا على أن هؤلاء المتفوقين هم الشعلة التي ستنير الطريق وتكسر الحصار وتتحدى كافة العقبات التي يضعها الاحتلال لنشر الفساد والجهل بين أبناء الشعب الفلسطيني .

 

ومن جانبه أوضح المهندس هاني مقبل خلال كلمة له أن ربط حفل تكريم المتفوقين بالأسرى يأتي تأكيدا على اعتزاز الشعب الفلسطيني بالأسرى الذين قدموا أرواحهم وعمرهم فداء للوطن ، مشيرا إلى أن تفوق الطلاب وتميزهم في علمهم ودراستهم وتحصيلهم على درجة الامتياز انما يؤكد على عزيمة الشعب الفلسطيني القوية ، مباركا للطلاب هذا التفوق ، ومتمنيا أن يكون محفزا لغيرهم من الطلاب للسير على خطاهم .

بينما أعرب الدكتور ماهر صبره رئيس الجامعة خلال كلمته عن سعادته الشديدة بتفوق طلاب الجامعة وتميزهم ، مبينا أن جامعة الأمة تسعى جاهدة لإخراج كوادر عاملة ومتميزة في المجتمع الفلسطيني تساهم في تطوره والارتقاء به ، مشددا على أن درب الجامعة وهو درب أمة يجمعها أهل فلسطين الذين يدافعون عن كرامة الأمة جمعاء .

وفي كلمة للمتفوقين والتي ألقاها الطالب إسماعيل لبد أكد خلالها على أن هذا التفوق ما جاء إلى بتوفيق من الله وأنه نتيجة للتعب والجهد والتضحية ، مشيرا إلى أنهم يطمحون للتميز والإبداع وأن يكونوا دائما في المقدمة "، وقال " تفوقنا وتميزنا ونجاحنا اليوم هو هدية إلى الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني " شاكرا الكتلة الإسلامية على نشاطاتها المختلفة والمتنوعة التي تعمل على الارتقاء بالطلاب واهتمامها الواضح بهم .

كما وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الإنشادية لفرقة فوارس الياسين ، إضافة إلى الدبكة الشعبية التي حازت على إعجاب الحضور وأدخلت الفرحة والسرور إلى قلوب المحتفى بهم من الطلبة وذويهم .

وفى ختام الاحتفال كرمت الكتلة الإسلامية الطلبة المتفوقين وقدمت بعض الهدايا المتواضعة لهم إضافة إلى شهادة تقدير على جهودهم الدراسية وتميزهم في العلم والتفوق، متمنية لهم دوام التفوق والنجاح في دراستهم وحياتهم العملية.

 

ومن الجدير بالذكر أن هذا الاحتفال يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تنظمها الكتلة الإسلامية لإحياء الانطلاقة 23 لحركتها المتمثلة " بحركة المقاومة الإسلامية حماس ".

الكتلة
انشر عبر

متعلقات