في ذكرى النكبة 63

مجلس طلاب الاسلامية ينظم المهرجان الانشادى" حتما سنعود "

22 تموز / مايو 2011

 

الكتلة الاسلامية – الجامعة الاسلامية

 

نظم مجلس طلاب الجامعة الاسلامية اليوم الأحد 22/5/2011 المهرجان الانشادى " حتما سنعود " فى قاعة المؤتمرات الكبرى في الجامعة الإسلامية في ذكرى النكبة 63 وذلك بحضور أعضاء مجلس الطلاب وعدد من المحاضرين وحشد من الطلبة .

 

واشتمل الحفل على العديد من الفقرات الإنشادية الوطنية الرائعة التي قدمها الفريق الانشادى لمجلس طلاب الجامعة الاسلامية  أظهروا خلالها روح العزيمة والإصرار والتحدي التي يمتلكها الشعب الفلسطيني ويواجه بها ترسانة الاحتلال الصهيوني ، مؤكدين على حق العودة إلى الأراضي التي سلبها الاحتلال منذ عام 1948 ، وأدخلوا خلال هذه الأناشيد روح الألم والأمل إلى قلوب الطلاب  .

 

كما تخلل المهرجان الرسم الحر على جنبات المسرح والتي جسد خلالها مجموعة من الطلاب الذكرى الثالثة والستون من النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني منذ عام 1948، بلوحات جداريه جميلة ومعبرة عن الآلام التي حلت بالشعب الفلسطيني وتأكيدهم خلالها على تمسك المهاجرين بحق العودة ومفاتيح العودة مها طال الزمان .

 

وفى كلمة مجلس طلاب الجامعة الاسلامية أوضح رزق خلف أن ذكرى النكبة لهذا العام تأتى في الوقت الذي يحتفل فيه الشعب الفلسطيني بالمصالحة الفلسطينية ، وإنهاء الانقسام بين شطري الوطن ، والوفاق على أساس الثوابت والبندقية .

 

وقال خلف " إن وحدتنا الوطنية هي رأس مالنا ، ومعيننا الذي منه ننهل ، ودرعنا الذي به نحتمي ، فدعوتنا لجميع الفصائل بعد توقيع المصالحة أن يطبق هذا الاتفاق على أرض الواقع حتى نكون صفا واحدا في مواجهة المحتل " .

 

وشدد خلف على أن حق عودة اللاجئين الفلسطييينين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها قسرا ، هو حق غير قابل للتصرف ولا يسقط بالتقادم ، ولا تجوز فيه الانابه ، ولا تلغيه أية اتفاقات أو معاهدات ، مشيرا إلى أن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة ، ولا خيار لاسترجاع البلاد الى بالدماء والبندقية .

 

وأضاف خلف " لن ننسى في هذه الذكرى أسرانا البواسل ، الذين ضحوا بحريتهم من أجل أن ننعم نحن بالحرية ، ونبشرهم بأن تباشير الفرج باتت قريبة بإذن الله " .

 

ووجه خلف تحية إجلال وإكبار إلى أحرار العالم العربي والإسلامي الذين وقفوا دوما مع القضية الفلسطينية ، وناصروها في وجه الظلم والعدوان .

 

كما تخلل المهرجان فقرة من الشعر الجميل المعبر عن حق العودة وترابط الشعب الفلسطيني فى مواجهة المحتل ، إضافة إلى عرض فيديو " lcd " من إنتاج اللجنة الإعلامية بمجلس طلاب الجامعة الاسلامية جسدوا خلاله معاناة الشعب الفلسطيني منذ النكبة حتى الان .

 

 

انشر عبر

متعلقات