الكتلة الاسلامية تطالب بوضع سقف زمني لإنهاء إضرابات الجامعات

11 تموز / مايو 2011

 

الكتلة الاسلامية – غزة

أكدت الكتلة الاسلامية اليوم الأربعاء 11/5/2011 على ضرورة وضع سقف زمني سريع للانتهاء من إضرابات الجامعات التي دعا  لها اتحاد نقابات الجامعات في الضفة وغزة .

 

وبينت الكتلة في تصريح صحفي أنها تتابع بعين الترقب والحذر والقلق حملة الإضرابات التي تجتاح الغالبية العظمى للجامعات والكليات في الضفة الغربية وقطاع غزة ، خاصة وأنه من المتوقع أن تؤثر بشكل سلبي على المسيرة التعليمية ومصلحة الطلاب وحقهم في التعليم .

 

وأوضحت الكتلة أنها مع المطالب المشروعة التي تنادي بها نقابات العاملين في مختلف الجامعات، لكن بما لا يؤثر على الطلبة من الناحية المالية ، خاصة في ظل الحصار والظرف الاقتصادي الصعب الذي يعيشه شعبنا الفلسطيني .

 

وأضافت الكتلة " أننا لا نقبل على الإطلاق أن يكون حل الإشكال القائم على حساب الطلبة ، فهذا ما لا يُحتمل ولا يُقبل بأي حال من الأحوال " .

 

ومن الجدير بالذكر أن مجلس اتحاد النقابات في الجامعات الفلسطينية كان قد أعلن عن أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء (9+10+11 – 5- 2011 ) أيام إضراب شامل مع عدم تواجد العاملين في الجامعات .

 

وأكد المجلس في بيان صحفى أن تصعيد الإضراب الشامل في حال عدم تجاوب مجلس التعليم العالي لمطالب العاملين في الجامعات سيستمر على مدار الأسبوع القادم ، وذلك في أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس 16، 17، 18، 19 /5/2011 أيام إضراب شامل.  

 

انشر عبر

متعلقات