الكتلة الاسلامية بجامعة الأقصى تعقد لقاء طلابي مع إدارة الجامعة

07 آب / أبريل 2011

الكتلة الاسلامية – غزة

عقدت الكتلة الاسلامية في جامعة الأقصى بغزة اليوم الأربعاء 6/4/2011 لقاء طلابي تثقيفي بين طلاب الجامعة وإدارتها في قاعة المؤتمرات ، بحضور د . سلام الأغا رئيس جامعة الأقصى ، ود. فضل عياد مساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ود . خالد الحرتانى مساعد نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية ، ود . سامي العجورى مدير شؤون الطلبة ، وأ . إسماعيل الغمرى منسق الكتلة الاسلامية في الجامعة ، وعدد كبير من طلاب الجامعة .

 

وفى كلمة لرئيس جامعة الأقصى خلال اللقاء أوضح خلالها الصعوبات التي تواجهها الجامعة ومن أبرزها الصعوبات المادية نتيجة تجميد أرصدة الجامعة من قبل حكومة رام الله ، مؤكدا على أن الجامعة تعمل جاهدة من أجل التغلب على هذه المشكلة ومساندة الطلاب ومساعدتهم بكل ما تستطيع ، بالرغم من كل الظروف التي تمر بها .

 

وفى كلمة د. خالد الحرتانى أوضح أهم الانجازات التي قامت بها الجامعة خلال الفترة السابقة ، مبينا أن الجامعة تسعى إلى بناء مباني جديدة تساهم في التخفيف من المشكلات التي تعانى منها الجامعة بسبب نقص المباني والقاعات الدراسية وبوجود عدد الطلاب الكبير في الجامعة ، كما عاهد الطلاب بإنشاء مصلى جديد في فرع الجليل ، وتطوير مصلى خانيونس .

 

ومن جانبه بين د. فؤاد عياد الدور الذي تقوم به الشؤون الأكاديمية في خدمة الطلاب ، مبديا نية الجامعة فتح برامج وتخصصات جديدة تخدم شريحة كبيرة من الطلاب في الأعوام القادمة .

 

كما أشار عياد إلى  أبرز المشكلات الأكاديمية التي يعانى منها الطلاب سواء في التسجيل أو السحب والإضافة أو المناهج التي يتم تدريسها للطلاب  ، مبيننا أن الجامعة تسعى إلى معالجة تلك المشكلات ، مؤكدا على أنه سيكون هناك قرار من مجلس إدارة الجامعة بتوحيد المناهج الدراسية .

 

ومن جهته عبر منسق الكتلة الاسلامية في الجامعة إسماعيل الغمرى عن شكره لإدارة الجامعة على تلبية دعوة الكتلة الاسلامية لهذا اللقاء ، وعلى جهودهم في خدمة الطلاب ، معاهدا الطلاب بالاستمرار قدما نحو تلبية كافة احتياجاتهم وخدمتهم من خلال الأنشطة المختلفة والبرامج والمشاريع الطلابية التي تساهم بها الكتلة في خدمة الطلاب والتخفيف من الأعباء المادية التي تواجه الطلاب .

 

كما اشتمل اللقاء على نقاشات وتساؤلات مختلفة من قبل الطلاب لإدارة الجامعة ، وأعرب الطلاب خلالها عن سعادتهم الشديدة بهذه اللقاءات التي تزيل الحاجز بينهم وبين الإدارة والاستفسار عما يجول بخاطرهم ، شاكرين الكتلة الاسلامية على عقدها لهذه اللقاءات مطالبين باستمرار الكتلة في أنشتطها المميزة التي تساهم في خدمة الطلاب والارتقاء بهم .

 

انشر عبر

متعلقات