الكتلة الإسلامية بشرق غزة تفتتح نادي الإبداع والتميز

28 كانون أول / فبراير 2015

الكتلة الإسلامية – شرق غزة

افتتحت الكتلة الإسلامية بالمدارس الإعدادية شرق غزة مشروع خاص بالطلاب المتفوقين الذي تنظمه للعام الثاني على التوالي وأطلقت عليه في هذا العام " نادي الإبداع والتميز" والذي يستهدف الطلاب المتفوقين الحاصلين على معدلات تزيد عن 93% في الفصل الدراسي الأول .


وانطلق المشروع بعقد لقاءات تعريفية شارك فيها الطلاب المتفوقين ومدراء المدارس وقيادات حركة حماس داخل مدارس شرق غزة.


ومن جهته ذكر محمد النبيه مسئول الكتلة الإسلامية في المدارس الإعدادية شرق غزة أن المشروع الخاص بالمتفوقين يضع المتفوق على بداية الطريق لتحقيق أحلامهم ، مبيناً أن المشروع يضم ستة أندية هي" النادي الطبي والنادي الهندسي والنادي التكنولوجي بالإضافة الي نادي العلوم والنادي الأدبي والنادي الإعلامي" .


 وأوضح أن المشروع ينقسم إلي عدة مراحل تبدأ باللقاءات التعريفية ومن ثم الرحل العلمية التخصصية لتخصصات الستة وكذلك عقد دورات تدريبية تشمل الإسعافات الأولية والإعلام الجديد وقيادة الحاسب الآلي والخط العربي وبرامج التصميم والعديد من الدورات في التنمية البشرية بالإضافة إلي ملتقى التفوق الذي يجمع المتفوقين من المرحلة الإعدادية في منطقة شرق غزة وكذلك اكتشاف وتنمية مواهب الطلاب المشاركين في المشروع وأخيرا مخيم لطلاب المتفوقين في صيف 2015م .


ونوة النبيه أن إطلاق المشروع يهدف إلى استغلال هذه الفئة الاستغلال الأمثل وتوجيههم بالاتجاه السليم للاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم الإبداعية .


ومن الجدير بالذكر بأن الكتلة الإسلامية نظمت خلال العام الماضي برنامج تميز استهدف الطلاب الحاصلين في معدل 95% فما فوق وشارك فيه 130 طالب علما بأن الطلاب الملتحقين بالمشروع لهذا العام يبلع عددهم  230 طالب لا يقل معدلهم عن 93% وان هذا النادي استكمالا لمشروع تميز الذي تم تنظيمه العام الماضى 2014 .


انشر عبر

متعلقات