الكتلة الاسلامية تطلق المسابقة المنهجية لطلاب الثانوية العامة المتميزين

21 آذار / مارس 2011

الكتلة الاسلامية – غزة

أطلقت الكتلة الاسلامية بالتعاون مع وزراة التربية والتعليم اليوم الاثنين 21/3/2011 المسابقة المنهجية للطلاب المتميزين في الثانوية العامة بفرعيهم الأدبي والعلمي في مدارس القطاع ، وذلك بهدف تنمية وتطوير قدرات الطلاب المتميزين بما يواكب السرعة التكنولوجية الهائلة والتغيرات المتسارعة في كافة المجالات .

 

وأوضح منسق المسابقة في الكتلة الاسلامية أ . عبدالله أبو كلوب أن هناك 45 مدرسة ثانوية تشارك في المسابقة وذلك من خلال ترشيح 6 طلاب متميزين من الفرع الأدبي و6  طلاب آخرين من الفرع العلمي ، مشيرا إلى أن المسابقة ستجرى في كل مديرية على حدة  وسيتم في ختامها اختيار فريقين فائزين من كل مديرية من الفرعين ، وسيتم بعد ذلك إجراء مسابقة التصنيفات بين الفرق الفائزة على مستوى المديريات.

 

وأكد كلوب أن الكتلة الاسلامية ووزارة التربية والتعليم تسعى جاهدة للاهتمام بتطوير مهارات الطلبة المتميزين وصقل مواهبهم ، وتضع هذا الأمر على سلم أولوياتها في مثل هذه الأوضاع التي يعانى منها قطاع غزة ، من حصار جائر أثر على كافة مناحي الحياة ، مشيرا إلى أن العملية التربوية تعتبر أهم متطلبات البناء والتطوير لأي مجتمع ، وبخاصة المجتمع الفلسطيني الذي يفتقر للموارد التطويرية باستثناء الكادر البشرى الذي يعتبر ركيزة أساسية لعملية التطوير .

 

وأوضح كلوب أن إعداد المسابقة للطلبة المتفوقين يأتي بهدف تعزيز اتجاهاتهم ليكونوا متميزين وأنها تأتى في ظل نقص الإمكانيات والبرامج التدريبية والمسابقات العلمية التي تهتم بهذه الشريحة الهامة والمتميزة من الطلبة .

 

انشر عبر

متعلقات