بعنوان عبق الزهور الكتلة الإسلامية في الشجاعية تنظم أمسية ثقافية لطلاب الجامعات

03 أيلول / مارس 2011

الكتلة الإسلامية – شرق غزة

 

نظمت الكتلة الإسلامية في منطقة الشجاعية أمس الجمعة 25/2/2011 أمسية ثقافية ترفيهية بعنوان عبق الزهور في مسجد المرابطين لطلاب الجامعات بحضور عدد من قيادات حركة المقاومة الإسلامية حماس يتقدمهم الأستاذ منير اقطيفان والأستاذ هاني اسليم والشيخ فريد زيارة بالإضافة إلى عدد من قيادات الكتلة الإسلامية في المنطقة ومشاركة نحو 150 طالب جامعي.

 

واشتملت فقرات الأمسية على الأناشيد الإسلامية و المسرح الهادف الذي تناول واقع الحياة الجامعية ومتابعة أولياء لأبنائهم بالإضافة إلى كلمة توعية لطلاب الجامعات والمشاكل التي يواجهونها من خلال الدراسة ، وتنوعت فقرات الترفيه بصحبة الفنان راجي النعيزي.

 

من جانبه أوضح أ. رفعت العرعير المحاضر بالجامعة الإسلامية في كلمة له عن مراحل انتقال الطالب من المرحلة الثانوية إلى الحياة الجامعية وكيفية تأقلمه فيها من خلال حسن اختيار التخصص واستشارة المختصين في التخصص الذي يختاره الطالب.

 

وتحدث العرعير عن مشكلة تحويل الطلاب من تخصص إلى آخر بسبب عدم الاختيار الصحيح للتخصص مشيرا في الوقت ذاته إلى إيجابية التحويل من تخصص إلى آخر في حال شعور الطالب بعدم توافق التخصص لقدراته العقلية عند الطلاب.

 

 وحث العرعير الطلاب على المثابرة والجد والاجتهاد للحصول على أعلى الدرجات في التحصيل الدراسي قائلا:" أن معظم الذين يجدون عملاً وظيفيا مباشرة بعد التخرج هم الأوائل على الأقسام"

 

وفيما يتعلق بالتقيد بالمنهاج طالب العرعير الطلاب بتنويع المصادر من خلال الإطلاع على مواقع الإنترنت وزيارة المكتبة بالإضافة إلى مناقشة الطلاب بعضهم لبعض فيما يتعلق بالمناهج لكسب الخبرات والمعلومات عن المنهاج الدراسي.

 

وفي نهاية حديثه أجاب العرعير على بعض الأسئلة التي تواجه الطلاب الجامعيين في بعض المواد الجامعية خاصة مادة اللغة الإنجليزية كونه مدرس لغة إنجليزية.

 

 من جهته أكد أ. صالح حلاسة منسق الكتلة الإسلامية في منطقة الشجاعية أن هذه الأمسية تأتي في إطار تواصل الكتلة الإسلامية واهتمامها بطلاب الجامعات من أجل مساعدتهم والارتقاء بهم إلى أعلى المستويات من خلال تنظيم الأمسيات الثقافية ومشاريع الخدمات الطلابية بالإضافة على عقد الدورات العلمية وتنظيم الرحلات الترفيهية.

 

 وأشار حلاسة خلال الأمسية التي عقدت الجمعة 25/2/2011 أن الكتلة الإسلامية في منطقة الشجاعية أعدت سلسلة أنشطة متميزة ومتنوعة بصدد تنفيذها هذا العام وهي تخص جميع فئات الطلاب.

 

 وفي نهاية الأمسية تم السحب على جوائز اشتملت على أجهزة كهربائية وتعبئة كروت الجوال.

 

يشار إلى أن الكتلة الإسلامية نظمت الأسبوع الماضي رحلة ترفيهية لطلاب الجامعات في ذات المنطقة بالإضافة إلى عدة أنشطة أخرى .

الكتلة الإسلامية - المكتب الإعلامى
انشر عبر

متعلقات