الكتلة الاسلامية تنهى استعداداتها لإطلاق مخيم الابداعات الطلابية الأول

02 تشرين أول / يونيو 2012

   


الكتلة الاسلامية – غزة

أنهت الكتلة الاسلامية في قطاع غزة استعداداتها لإطلاق مخيم الابداعات الطلابية الأول " نحو القمة " والذى سيشارك فيه نحو 100 طالب من الطلاب الفائزين في مشروع المواهب والابداعات الطلابية " نحو القمة " الذى أجرته الكتلة في المدارس الإعدادية فى محافظات القطاع .

 

وأوضح محمود الشاويش مسئول الكتلة الاسلامية في المدارس الإعدادية أن مخيم الابداعات الطلابية " نحو القمة " يأتي استكمالا لمشروع المواهب والابداعات الطلابية الذى أجرته الكتلة الاسلامية مطلع شهر ابريل الماضي  في مدارس القطاع الإعدادية وشارك فيه نحو 4000 طالب من مختلف مدارس محافظات القطاع موزعين على العديد من المواهب والابداعات الطلابية التي اشتملت على الشعر والنشيد والخطابة والرسم القرآن .

 

وأكد الشاويش بأن المخيم سيستمر على مدار أسبوع  بدأً من يوم الاثنين 11/6/2012 وحتى 18/6/2012 ، مبينا أن تنظيم الكتلة الاسلامية للمخيم يأتى حرصا منها على تطوير الابداعات الطلابية والارتقاء بها وتنميتها واظهارها للمجتمع .

 

وأفاد الشاويش أن المخيم سيشتمل على محاضرات في أساسيات الخطيب الناجح  وفن الالقاء ومخاطبة الجمهور والشخصية التي يجب أن يتحلى بها الخطيب  للمشاركين في موهبة الخطابة  ، ومحاضرات في المقامات الصوتية والايقاع ونقاء النفس لدى المنشد للمشاركين في موهبة النشيد ، ومحاضرات في أسس البناء الفنى العملى وعناصر البناء الفنى النظرى للمشاركين في موهبة الرسم ، ومحاضرات في آداب قراءة القران وفضله واحكام التلاوة وانواع القراءات والمقامات الصوتية لقراءة القرآن للمشاركين في موهبة قراءة وتجويد القرآن الكريم ، ومحاضرات في أنواع الشعر والبحور الشعرية وأسس كتابة الشعر للمشاركين في موهبة الشعر .

 

وأوضح الشاويش أن المخيم سيشتمل اضافة الى المحاضرات العلمية المتخصصة على العديد من الفقرات والرحلات الترفيهية اضافة الى الفقرات الرياضية والمسابقات الثقافية والمحاضرات التربوية .

 

وأكد مسئول الكتلة الاسلامية في مدارس القطاع الإعدادية على أن الكتلة ستعتمد على الجانب العملي في المخيم من خلال تسجيل أناشيد خاصة بالطلبة المنشدين وذلك من خلال استديوهات متخصصة  ،  فيما سيتم توزيع الطلاب المشاركين في موهبة الخطابة على المساجد والقاء دروس دعوية ، كما ستعزز ثقة الطلبة المشاركين بموهبة الرسم من خلال رسم جدارية بحجم كبير في أحد الأماكن البارزة في القطاع واظهار موهبتهم لعامة الناس ، اضافة الى تسجيلات صوتية خاصة بالطلبة المشاركين في موهبة الشعر وقراءة القرآن .

 

وبين الشاويش أن المخيم سينتهى بحفل ختامي يتم خلاله استعراض كافة المواهب والابداعات الطلابية للمشاركين في المخيم ، وسيتم خلاله استضافة عدد من الشخصيات الوطنية والإسلامية .

 

انشر عبر

متعلقات