دعت لها الكتلة الإسلامية فى جامعة القدس المفتوحة الأطر الطلابية تنظم وقفة طلابية نصرة لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها

23 أيلول / فبراير 2011

الكتلة الإسلامية – غزة

 

نظمت الأطر الطلابية بجامعة القدس المفتوحة فرع شمال غزة صباح اليوم الأحد 3/10/2010 وقفة طلابية احتجاجية دعت لها الكتلة الإسلامية نصرة لأم المؤمنين عائشة بعد الإساءات التي تعرضت لها من  بعض السفهاء.

 

وشارك في الوقفة الاحتجاجية كلاً من الكتلة الإسلامية والرابطة الإسلامية وجبهة العمل الطلابي التقدمية, في حين امتنعت إدارة الجامعة من المشاركة وعلقت الدراسة لهذا اليوم.

 

وفي كلمة الأطر الطلابية قال نائب رئيس الكتلة الإسلامية في الجامعة  الطالب حسام الزعانين :" إننا ندافع عن عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم بدمائنا ونفديه بأرواحنا, ولسنا بحاجة أن نؤكد على ما أثبته الله في كتابه بحق أزواجه الطاهرات وزوجِه عائشة رضي الله عنها على الخصوص , فهو معلوم عندنا من الدين بالضرورة ".

 

ودعا الزعانيين المدرسين والطلاب والمؤسسات الغيورة على الدين أن تكون لهم وقفات ولقاءات وإصدارات تذكر المسلمين بالتراث الغالي والسيرة العطرة التي تركتها لنا أمنا عائشة رضي الله عنها.

 

وأضاف الزعانين:" لقاؤنا المشترك مع الإخوة في الأطر الطلابية يؤكد على أننا نتوحد تحت إطار ثوابتنا الدينية.

 

وختم حسام الزعانين :" سيتثبت الزمن لمن كان مفتونا بالسفهاء الأذلين الوالغين في عرض أم المؤمنين أنهم كانوا على ضلال وفتنة, وأن عليهم الانتماء لركن الله الشديد حتى لاينحرف بهم المسار, ولا تسيطر عليهم الأهواء والرغبات الخاصة ".

 

من جهته دعا ممثل الرابطة الإسلامية في جامعة القدس إلى الاستمرار في هذه الوقفات الاستنكارية, والقيام بخطوات تمنع تكرار هذه الحماقات.

 

ووزعت الكتلة الإسلامية في نهاية الوقفة إصدار بعنوان " فضائل الصحابة وأُمِّنا عائشة الطهور رضي الله عنها " .

 

الكتلة
انشر عبر

متعلقات