بعد جهد متواصل الكتلة الإسلامية تنهى المشاكل الأكاديمية والرسوم الجامعية لطلاب الأقصى

23 أيلول / فبراير 2011

أكدت الكتلة الإسلامية اليوم الخميس 23/9/2010 معالجتها لعدد من القضايا الطلابية التي كان يعانى منها طلاب جامعة الأقصى سواء من ناحية الرسوم الجامعية أو التسجيل للفصل الدراسي الجديد أو الأمور الأكاديمية الأخرى ، وذلك بعد جهد كبير ومتواصل للكتلة مع إدارة الجامعة ووزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى بعض الفعاليات الميدانية الطلابية التي عمدت من خلالها إلى انجاز المطالب الطلابية .

 

وأشارت الكتلة في بيان لها اليوم أنها قامت بحل مشكلة البحث الاجتماعي الخاص بفئتي الحالتين المتوسطة والجيدة بحيث تدفع الحالة المتوسطة رسوم 6 ساعات دراسية معتمدة  فقط دون مستحقات، وتدفع الحالة الجيدة رسوم 9 ساعات دراسية  معتمدة مع تقسيط 50% من المستحقات السابقة لمن تثبت حالته الجيدة بعد فتح باب التظلم وإعادة دراسة الحالة.

 

كما وأنهت الكتلة مشكلة التجسير التي كانت عالقة؛ حيث يحق للطالب أن ينتقل إلى برنامج البكالوريوس بعد انتهائه من الدبلوم بمعدل 75% وحصوله في الشامل على 70% بغضّ النظر عن معدله في الثانوية العامة.

 

وأوضحت الكتلة أنه تم الاتفاق على تمديد العمل بقرار خصم 50% من مستحقات الطلبة الخرجين حتى نهاية الفصل الحالي ، لإضافة إلى حل الإشكاليات الخاصة بالتحويل وإشكاليات الطلبة الخريجين الذين لديهم ساعات إضافية ضمن بند الاختياري على أن يتم احتساب المعدل الأعلى .

 

وأكدت الكتلة على تعهد وزارة التربية والتعليم وجامعة الأقصى على عدم حرمان أي طالب من التسجيل للفصل الحالي في حالة أن كان وضعه المادي صعبًا .

 

وأفادت الكتلة في البيان تعهد إدارة الجامعة بفتح الشعب المغلقة خاصة للطلبة الذين يتأثر تخرجهم أو تحدث خلل في الخطة الدراسية  ، كما وأشارت الكتلة أنها على استعداد تام لحل أية مشكلة خاصة بطلبة داعية الطلاب إلى التوجه لمندوبين الكتلة في الجامعة فى حالة مواجهتهم أية مشكلة كانت .

الكتلة الاسلامية - المكتب الاعلامى
انشر عبر

متعلقات