دعت للتخفيف عن الطلاب ومراعاة ظروفهم المادية

الكتلة تطالب بتفعيل نظام التعليم المفتوح في جامعة الأمة

17 أيلول / سبتمبر 2011

الكتلة الاسلامية – جامعة الأمة

أكدت الكتلة على أن نظام جامعة الأمة هو نظام التعليم المفتوح وعليه لا بد أن يسرى هذا النظام على المعاملات الأكاديمية لا سيما تقديم الامتحانات النصفية و أن يكون اختياريا لا إجباريا .

 

وقالت الكتلة الاسلامية في بيان صحفي " ونحن نستقبل العام الدراسي الجديد كان لزامًا علينا في الكتلة الاسلامية في جامعة الأمة للتعليم المفتوح أن نصطف مع إخوتنا وأحبائنا الطلاب ونتفاعل مع قضاياهم الجامعية لينعموا بدراسة طيبة في جو مريح وهادئ.

 

وطالبت الكتلة الاسلامية إدارة الجامعة أن تعيد النظر في الشروط الموضوعة في دفع المستحقات للطلاب القدامى على أن يسدد الطالب 40 % من المستحقات ودفع الحد الأدنى 6 ساعات .

 

 

ودعت الكتلة إدارة الجامعة أن توسع من دائرة التخفيف عن الطلاب في القروض والإعفاءات وذوى الدخل المحدود لكي لا يحرم أحد من التعليم ، بسبب حالته المادية ، مشيرة إلى أن النظام الأكاديمي الجديد لعام 2011م ـ 2012م، ينبغي أن يطبق فقط على الطلبة الجدد ويعامل الطالب القديم وفق النظام الأكاديمي السابق.

 

 

وشدد الكتلة في بيانها على أن من حق الطلاب أن يكون لهم أندية طلابية تساهم في خدمتهم وإكسابهم المعرفة وتدافع عن حقوقهم ، مطالبة إدارة الجامعة أن تعيد تشكيلها على أسس سليمة بأسرع وقت وأن تستجيب لمطالب الطلاب وحقوقهم في التعليم .

 

انشر عبر

متعلقات