بيان صادر عن الكتلة الإسلامية في قطاع غزة

حول قرار فصل عددٍ من طلاب الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية

20 شباط / يناير 2023

جامعة النجاح الوطنية
جامعة النجاح الوطنية

الكتلة الإسلامية - قطاع غزة

طلابنا الأمجاد ..شعبنا الفلسطيني المجاهد:

   في خطوة مرفوضة ومستهجنة وتصرف غير ديمقراطي صادم ، قررت إدارة جامعة النجاح الوطنية الفصل التعسفي لعددٍ من طلبة الكتلة الإسلامية وتوجيه إنذارات لعددٍ آخر، على خلفية المسير الذي نظمته الكتلة في الذكرى الخامسة والثلاثين لانطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس ، وكان الأجدر بإدارة الجامعة أن تعلي الصوت الوطني والوحدوي، وتتيح حرية العمل الطلابي لكافة الأطر الطلابية ،خاصة بعد قرارها الأخير بتأجيل الانتخابات الطلابية تحت ذرائع واهية.


 وفي ضوء ذلك فإننا في الكتلة الإسلامية نؤكد على مايلي :
♦️ إن ما أقدمت عليه إدارة جامعة النجاح هو انتهاك للحريات والمعايير الوطنية وهو قرار تعسفي لأنه جاء على خلفية مشاركة الطلبة في نشاطات وطنية مشروعة وليس بسبب تجاوزات قانونية . 

♦️ نرفض هذا القرار التعسفي معبرين باستهجان ان هذه الخطوة لا تليق بالجامعة التي كانت وستبقى محضن العمل الوطني وميدان الحركة الطلابية الفلسطينية والتي كان من بين طلبتها على مدار السنوات الطويلة شهداء وأسرى وقادة ومناضلون من كل فصائل شعبنا وقواه الوطنية.

♦️ ندعو إدارة الجامعة للتراجع عن هذا القرار ونشدد على أن الأنشطة الوطنية داخل أروقة الجامعة هي جزء من ثقافة شعبنا وإرثه النضالي الممتد منذ عشرات السنين.

♦️ ندعو طلبة الجامعة وأطر الحركة الطلابية جميعاً بالوقوف صفاً واحداً  في مواجهة هذا الظلم الواقع بحق زملائهم، فهذه العقوبات الخطيرة على خلفية نشاط طلابي مشروع سيكون لها ما بعدها ، وستترك انعكاسات خطيرة على مجمل العمل الطلابي والحريات الطلابية في الجامعة وستطال الجميع مستقبلا.

♦️ ندعو الشخصيات الوطنية والاعتبارية ووجهاء محافظة نابلس للتدخل من أجل ثني الجامعة عن قراراتها الظالمة، والحفاظ على منجزات الحركة الطلابية الوطنية التي تخدم أولاً وآخراً صمود شعبنا ونضاله أمام العدو الغاشم.

ختاماً /

إننا في الكتلة الإسلامية سنواصل عملنا النضالي والنقابي لإلغاء هذه القرارات الظالمة، كما سنواصل دفاعنا عن حقوق الطلبة ومكتسباتهم، وسنبقى كما عهدتمونا أوفياء لرسالتنا العلمية والأخلاقية والوطنية


معا وسوياً من أجل إسقاط هذه القرارات الظالمة...
والله أكبر والنصر لشعبنا

الكتلة الإسلامية - قطاع غزة

الجمعة ٢٠/١/٢٠٢٣
الموافق ٢٧/جمادى الاخرة /١٤٤٤هـ

بيان هام maxresdefault bwb_jm_lnjh__1320x740_q95_crop_subsampling-2_upscale
انشر عبر

متعلقات