بيان صادر عن الكتلة الاسلامية-قطاع غزة

اعتصام بيرزيت انتصار لإرادة الحركة الطلابية في وجه أجهزة السلطة

05 شباط / يناير 2023

صورة أرشيفية - طلاب جامعة بيرزيت
صورة أرشيفية - طلاب جامعة بيرزيت

طلابنا البواسل....جماهيرنا الطلابية...
يطيب لنا في الكتلة الإسلامية أن نهنئ طلابنا البواسل المعتصمين في جامعة بيرزيت بانتصارهم على آلة القمع وسياسة الترهيب التي تمارسها أجهزة السلطة، حيث يثبت طلاب الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت مرة تلو المرة أنهم طليعة الحركة الطلابية في إقدامهم وصلابتهم وإصرارهم على انتزاع حقوقهم بأنفسهم، عبر خطواتهم النضالية الكبيرة. وأن الاعتصام المتواصل الذي خاضوه رفضا للاعتقال السياسي هو انتصار للحركة الطلابية ولكل طلاب الجامعات الذين يتعرضون لاستهداف ممنهج من قبل أجهزة التنسيق الأمني.

إن هذا الاعتصام الذي استمر لمدة 24  يوماً يعتبر انتصار للإرادة الطلابية وروح الصمود والتحدي لأبناء الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، الأمر الذي يثبت جدارة الكتلة بثقة جموع الطلبة الذين انتخبوها لقيادة مجلس الطلبة والدفاع عن حقوقهم رغم كل الملاحقات والتحديات التي تواجهها.
إن هذا الاعتصام الذي قادته الكتلة يؤكد مجدداً أن توفير بيئة جامعية آمنة وضمان حرية العمل الطلابي و النقابي، لا يمكن أن يتحقق إلا بنضال وإرادة جموع الطلبة والتفافهم حول خيارهم الديمقراطي الحر ومجابهتهم لآلة القمع وتحديهم للممارسات الأمنية المنافية للقيم الوطنية والرامية لتحييدهم وتخويفهم وتحجيم نشاطهم الطلابي.


جماهير شعبنا...جماهيرنا الطلابية....

إننا في الكتلة الإسلامية إذ نعبر عن فخرنا بهذا الانتصار لنؤكد على ما يلي : 
١-نتوجه بالتحية للطلبة المعتصمين ولزملائهم في جامعة بيرزيت الذين احتضنوهم وكانوا لهم الدرع الحامي الأول في وجه آلة البطش الأمنية.

٢-نؤكد على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية والتي هي أغلى ما يملك شعبنا الفلسطيني الذي لن يتفرق مهما حاول أعداؤه، وستبقى الوحدة قبلته ووجهته التي ترسمها دماء شهدائه ومعاناة أسراه وتضحيات مقاوميه.

٣-ندعو إلى توفير بيئة جامعية آمنة وضمان حرية العمل النقابي الطلابي لكل الأطر الطلابية على السواء.
٤- نجدد دعوتنا إلى إطلاق قطار الانتخابات لمجالس الطلبة في كافة الجامعات والذي سيكون رافعة للحالة الوطنية وصولاً للانتخابات العامة للكل الوطني لتمكين شعبنا من اختيار ممثليه الحقيقيين بحرية وشفافية.

كل التحية لطلابنا البواسل 
والله أكبر والنصر للمجاهدين

الكتلة الإسلامية-قطاع غزة
5يناير2023
12/جمادى الاخرة/1444

hYlK5 بيان 5 يناير 2023 (نسخ)
انشر عبر

متعلقات