أعلن صرف مكافأة التوجيهي وتخصيص رحلات عمرة لمعلمين ومعلمات

"الدعليس" يطلق اسم الأسير الشهيد أبو حميد على مدرسة بغزة

20 شباط / ديسمبر 2022

يوم المعلم الفلسطيني
يوم المعلم الفلسطيني

وكالة صفا

أعلن رئيس متابعة العمل الحكومي في غزة عصام الدعليس، يوم الثلاثاء، عن إطلاق اسم الشهيد الأسير ناصر أبو حميد على مدرسة في قطاع غزة؛ "إكرامًا له ولتبقى قضية الأسرى حاضرة في أذهان شعبنا وطلابنا"، مُدينًا بشدّة جريمة سلطات الاحتلال في اغتياله المتعمّد.

واستُشهد الأسير أبو حميد، فجر اليوم، بفعل سياسة الإهمال الطبي المتعمد من إدارة سجون الاحتلال، بعد إصابته بالسرطان، ورفض الإفراج عنه رغم تدهور صحته ودخوله في غيبوبة.

وبمناسبة يوم المعلم الفلسطيني، أعلن الدعليس صرف الربع الرابع من مكافأة امتحان الثانوية العامة 2021م بعد رواتب الموظفين عن شهر ديسمبر الحالي مباشرة، وتخصيص 10 رحلات عمرة للمعلمين والمعلمات المتميزين على أن يتم اختيارهم وفق معايير تضعها وزارة التربية والتعليم.

وأكد الدعليس أنّه طلب من وكيل وزارة المالية كشفًا بكل الاستحقاقات المالية للمعلمين والمعلمات واتفق معه على جدولة هذه الأموال وصرفها، مضيفا "هذا حقكم وحقكم أكبر من ذلك".

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس متابعة العمل الحكومي في غزة بالحفل السنوي الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني في قاعة "رشاد الشوا" غربي مدينة غزة.

وأشاد الدعليس بـ"الدور الأسطوري الذي يبذله المعلمون والمعلمات في تنشئة الأجيال الصاعدة على الأخلاق والفضائل وحب الأوطان والمقدسات والحنين لأراضي الآباء والأجداد، إضافة للقيم الإنسانية والأعراف المجتمعية"، لافتًا إلى أنّ رسالة معلمي ومعلمات فلسطين تجاوزت حدود المهام الاعتيادية من نقل للمعارف والعلوم إلى مواكبة التطورات والتغيرات.

وأوضح أنّ متابعة العمل الحكومي "لم تدخرْ جهدًا في سبيل دعم قطاع التعليم وكوادره قدرِ الاستطاعة"، موضحا أن وزارة التربية والتعليم العالي انطلقت نحو تطوير المناهجِ والنهوض بالأنظمة التعليمية، وتشجيع النشاطات اللامنهجية والإبداعية المحفزة، كما تمّ افتتاح وتجهيز عشرات المدارسِ وتزويدِها بالاحتياجات والبنية اللازمة.

ولفت إلى أنّ معلمي ومعلمات قطاع غزة حصدوا جملة من الجوائز الدولية المهمة في مجالات التربية والتعليم والتكنولوجيا خلال مشاركتهم في مسابقات دولية في مؤشر على مدى تألّقهم وتميّزهم، مشيرًا أيضًا إلى الكوادر التعليمية التي أُوفدت للعمل في البلدان العربية والأجنبية والتي كان آخرها استقطاب دولتي قطر والكويت لمئاتِ الكوادر التعليمية الغزية.

وأضاف "استثمر هذه الفرصة لتهنئة معلمينا الفلسطينيين المغتربين بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني، وأقول لهم إنّ وجودكم في سُبلِكم التي سلكتموها دليلٌ واضحٌ على مدى جودة ورُقيّ عطاء المعلم الفلسطيني"، متوجهًا بالتحية للمعلمين والمعلمات في كل ربوع فلسطين، ومعربًا عن فخره بأنّه كان مُعلِّمًا "وسلك هذا الدرب المضيء".

وشهدت نهاية الاحتفال تكريم نقابة المعلمين لرئيس متابعة العمل الحكومي بغزة على "جهوده واهتمامه الكبير في دعم قطاع التعليم"، فيما شارك الدعليس في تكريم المعلمين والمعلمات المتميزين لعام 2022م وتكريم عدد من العاملين في وزارة التربية والتعليم ومديري مناطق تعليمية.

1 (5) (نسخ) 1 (8) (نسخ) 1 (6) (نسخ) 1 (2) (نسخ) 1 (7) (نسخ) 1 (3) (نسخ) 1 (4) (نسخ) 1 (1) (نسخ) 1 (9) (نسخ)
انشر عبر

متعلقات