احتفاءً وتقديراً لتفوقهم

بالصور: الكتلة الإسلامية تنظم مهرجان تكريم أوائل فروع الثانوية العامة في قطاع غزة

31 تشرين أول / يوليو 2022

جانب من كلمة الدكتور صلاح البردويل في المهرجان
جانب من كلمة الدكتور صلاح البردويل في المهرجان

غزة - المكتب المركزي

نظمت الكتلة الإسلامية في قطاع غزة، ظهر اليوم الأحد، في قاعة الشاليهات على شاطئ بحر غزة، مهرجان تكريم أوائل فروع الثانوية العامة في قطاع غزة، برعاية جمعية البركة للعمل الخيري والإنساني.

وحضر مراسم التكريم المهندس محمد فروانة رئيس الكتلة الإسلامية في قطاع غزة، والدكتور صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة حماس، والأستاذ شادي جنينة رئيس الهيئة التمثيلية لجمعية البركة الجزائرية، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والرسمية والفصائلية والمجتمعية، وبمشاركة أهالي الطلبة المحتفى بهم.

وأعرب فروانة خلال كلمته عن افتخار الكتلة الإسلامية بطلبة الوطن، قائلاً "يا لها من لحظات مباركة نسعد بها بهذا التفوق الكبير وهذا الإنجاز العظيم لطلبتنا الأماجد وهم يرسمون طريق الغد والمستقبل".

وأضاف فروانة أن الكتلة الإسلامية ستواصل مشوارها الطويل حتى تصل بطلبة فلسطين إلى مستقبل واثق وأمل واعد، مشيرًا إلى أن هذا المهرجان خير دليلٍ على مواكبةِ الكتلة الإسلامية للعملية التعليمية وحرصها على الدفع بالطلبة نحو التفوق والابداع.

وشكر فروانة في ختام كلمته دولة الجزائر حكومةً وشعباً وجمعية البركة الجزائرية لكونهم جزءًا من هذا المشهد الجميل والرائع الذي رسمه الطلبة المتفوقون المحتفى بهم اليوم.

ووجه فروانة رسالة شكر لوزارة التربية والتعليم بكافة إداراتها وهيئاتها الإدارية والأكاديمية على جهدهم الكبير وتعاونهم المقدّر، معتبراً إياهم جزءًا في نجاح هذه المسيرة التعليمية المشرفة في فلسطين.

وفي كلمة له، وجه الشيخ أحمد الابراهيمي رئيس جمعية البركة الجزائرية، التحية للطلبة المحتفى بهم وذويهم من أرض الجزائر، من أرض الشهداء، من أرض الثورة، من الأرض التي ساندت كل المستضعفين في الأرض الذين أرادوا أن يخرجوا من ربقة الاستعمار.

وخاطب الابراهيمي المتفوقون والمتفوقات المحتفى بهم، قائلاً: "لستم وليس لكم شبيه في هذه الدنيا، رغم الظروف التي تدرسون بها، ورغم النجاح الذي تحققونه في هذه الظروف لدلالة أن الله خيركم لمهمة كبيرة لهذا العلم الذي له ما بعده، وتكونوا الشعلة التي ستقود هذه الأمة".

وأضاف الابراهيمي قائلاً: "الشعب الفلسطيني لن يستطيع أحد القضاء عليه، لأنه جعل العلم المرتبة الأولى في حياته، فأنتم في معركة تراعاها السماء وذكرت في القرآن الكريم"، ومؤكداً أن فلسطين بتحررها سيحرر العالم بأكمله وليست الأمة العربية والإسلامية فقط، فنجاحكم طلابنا مربوط بتحرير الإنسانية واسترجاع كرامة الانسان، فواصلوا رسالتكم ونجاحكم. 

ومن جهته، قال البردويل في كلمته "هذه فرحتكم اليوم وأنتم تسجلون انتصار جديد في معركة الوعي والكرامة أمام شعوب الأرض، وهنيئاً لأهلكم ولكل معلمة ومعلم ولكل من ساهم في هذه الاحتفالات وهنيئاً للكتلة الإسلامية وللشعب الفلسطيني في معركة انتصار العلم والوعي".

وأضاف البردويل قائلاً: "لا عجب أن تشاركنا جمعية من جمعيات الجزائر لأنهم عانوا وشعروا بويلات الظلم والعدوان لذلك هم يشاركونا اليوم الفرح".

وأوصى البردويل الطلبة بالتواضع لله وأن يشكروا الله على نعمته، وأن يكونوا رواداً لهذه الأمة، وداعياً الله للطلبة الرفعة ولأهلكهم ولشعبهم العطاء المستمر.

والجدير ذكره أن المهرجان تخلله تلاوة القرآن الكريم للقارئ الشيخ عاهد زينو، والسلام الوطني الفلسطيني والجزائري، إضافة إلى الفقرات الفنية وتكريم الطلبة المحتفى بهم بجوائز وهدايا مالية قيمة تقديراً لتميزهم وتفوقهم وحصولهم على أعلى الدرجات.

** مرفق لكم رابط درايف يحتوي على صور بجودة عالية اضغط هنا

2 1 4 3 6 5 7 8 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 2 1 4 3 5 6 7 9 8 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 22
انشر عبر

متعلقات