الأطر الطلابية في فلسطين توقع ميثاق شرف لمناهضة التطبيع

31 حزيران / مارس 2022

.
.

أعلنت سكرتارية الأطر الطلابية، صباح اليوم، عن ميثاق الشرف الطلابي الذي يهدف؛ لمناهضة التطبيع ومقاومة الاحتلال الاسرائيلي.

بدوره، أكد م. أمجد مزيد نائب رئيس الكتلة الإسلامية خلال مؤتمر صحفي، أن التطبيع يشكل تهديداً استراتيجياً للقضية الفلسطينية ويسمح بتمديد الاحتلال إلى باقي الأوطان العربية.

وأوضح مزيد أن حملات مناهضة التطبيع تعد أداة رئيسية يستخدمها الطلبة في كافة أنحاء العالم لمناصرة الشعب الفلسطيني.

ودعا مزيد الأطر الطلابية والمؤسسات التعليمية إلى المقاطعة الشاملة للاحتلال بكافة أشكاله الأكاديمية والثقافية والبحثية والرسمية.

وطالب الأطر الطلابية والمؤسسات التعليمية إلى  مقاطعة المطبعين مع الاحتلال وتجريم سلوكهم التطبيعي ونبذه.


بدوره، أكد ماهر مزهر في كلمة ألقاها عن القوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة، على دعم هذه الخطوة التي تعزز من مقاطعة ومقاومة الاحتلال الاسرائيلي.

وقال مزهر:" إن ميثاق الشرف بحاجة إلى حملات تعزز ثقافة المقاومة في مواجهة التطبيع وتوسيع مقاطعة الاحتلال، وتعزيز  المفاهيم الوطنية".

وأضاف مزهر، أن العمل على مقاطعة الاحتلال لا يعني التخلي عن المقاومة بكافة أشكالها خاصة الكفاحية منها التي تعتبر أكثرها تأثيراً.

ودعا مزهر  الأطر الطلابية إلى مراكمة جهودها لتصبح مهمة مقاطعة الاحتلال ومواجهة التطبيع وطنية يومية، مطالباً الجامعات بإطلاق حملات تهدف إلى مواجهة التطبيع على المستوى التعليمي والأكاديمي.

IMG-20220331-WA0013 IMG-20220331-WA0009 IMG-20220331-WA0011
انشر عبر

متعلقات