ضمن خدماتها النوعية لخدمة الطلاب

الكتلة الاسلامية في جنوب غزة تطلق مسابقة فيك الخير لطلاب المرحلة الجامعية

17 كانون أول / أكتوبر 2020

الاعلان عن المسابقة الالكترونية
الاعلان عن المسابقة الالكترونية

الكتلة الاسلامية جنوب غزة

أعلنت الكتلة الإسلامية في منطقة جنوب غزة عن انطلاق فعاليات المسابقة الثقافية الالكترونية ( فيك الخير) الخاصة بالمرحلة الجامعية.

وتشمل المسابقة عدة محاور أساسية، تناول المحور الأول منها تلخيص كتاب علمي ويشترط فيه ألا يقل التلخيص عن 20 - 30 صفحة مكتوبة بخط اليد  .

كما طرح منظمو المسابقة كتاب " نظرية الفستق – هكذا ظهر جيل صلاح الدين وهكذا عادت القدس " لمن يحب المشاركة من الطلبة والمهتمين مع مراعاة القواعد المتبعة والعمل على إيصال الفكرة بشكل جيد.

بينما تناول المحور الثاني للمسابقة الجانب الفني على رسم أجمل رسمة تعبر عن جائحة كورونا، فيقوم الطالب بتصوير نفسه فيديو قصير لا يزيد عن دقيقتين وهو يرسم تلك اللوحة .

وجاء المحور الثالث للمسابقة في حفظ سورتي النور والمؤمنون، وحفظ أحاديث الأربعين الفلسطينية .

وقد رصد مبلغ 500 شيكل لجوائز هذه الفعالية، بحيث سيتم اختيار الفائزين في المراكز الخمس الأولى من كل فرع من أفرع المسابقة وفق معايير دقيقة من خلال لجان مختصة، وتبلغ قيمة الجوائز المختلفة ما بين 50 - 200 شيكل .

وقد عبر أ. أحمد الأشرم رئيس الكتلة الاسلامية في المنطقة عن أهمية هذه المسابقة في التواصل مع الطلاب، وتنمية مواهبهم في التعبير والتلخيص، والاستغلال الأمثل للوقت من خلال حفظ سور معينة من القرآن والحديث الشريف.

انشر عبر

متعلقات