ترسل رسائلها بالنار..

لاحتلال يزعم: حماس تُشجع إطلاق الصواريخ والبالونات

04 تشرين ثاني / فبراير 2020

البالونات
البالونات

وكالات

زعمت وسائل إعلام عبرية اليوم الثلاثاء، أن تقديرات المنظومة الأمنية الإسرائيلية، تشير الى أن "حماس" تشجع إطلاق الصواريخ على "إسرائيل"، لإجبارها على تنفيذ التفاهمات قبل الانتخابات.

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، فإن تقديرات المنظومة الأمنية الإسرائيلية، تشير الى أن زيادة إطلاق الصواريخ والبالونات المفخخة من قطاع غزة، يتم بتشجيع وموافقة "حماس".

ونقلت صحيفة "هآرتس"، عن مصادر مطلعة في المنظومة الأمنية الإسرائيلية قولها: "حماس تحاول الضغط على إسرائيل لتطبيق التفاهمات بين الطرفين، قبل موعد انتخابات الكنيست".

وبحسب الصحيفة، أضافت هذه المصادر، أن "حماس" تعتقد أن "إسرائيل"، تتهرب من تطبيق التفاهمات الأخيرة، التي تم التوصل اليها بين الطرفين، بواسطة مصر والأمم المتحدة.

ووفقا للصحيفة، كشفت المصادر ذاتها، أن "حماس" بعثت مؤخرا برسائل إلى "إسرائيل"، مفادها أن نتنياهو وبينت، لم يلتزمان بالتعهدات تجاه غزة، وأن "حماس" غير مستعدة لقبول ذلك.

وأشارت الصحيفة، الى أن المنظومة الأمنية، تعتقد أن "حماس" تسمح بإطلاق القذائف الصاروخية على مناطق مفتوحة من أجل عدم الدخول بمواجهة شاملة، وأن المنظومة الأمنية لا تؤيد القيام بعمل عسكري في غزة بهذه المرحلة.

انشر عبر

متعلقات