تصريح صحفي

صادر عن عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران

29 شباط / يناير 2020

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)
حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

بسم الله الرحمن الرحيم

 

تصريح صحفي

 

صادر عن عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران؛ رفضًا لصفقة القرن وتأكيدًا على المشاركة في جمعة الغضب في أماكن التماس كافة:

 

يا جماهير شعبنا الفلسطيني البطل.. أيها الأحرار في كل أماكن تواجدكم.. إنها معركة الوفاء لفلسطين، ومعركة الوفاء للقدس التي ستظل عاصمة لدولتنا المستقلة، والمسجد الأقصى الذي سيظل خالصًا للمسلمين.

إننا اليوم نمر بلحظة تاريخية في محاولة تقودها الإدارة الأمريكية لتصفية قضيتنا وشطب حقوقنا على أرضنا، وهذه اللحظة تحتاج لوقفة وطنية جامعة من أبناء شعبنا كافة رفضًا لأي حلول سياسية تنتقص من حقوقنا.

نؤكد المشاركة الفاعلة في فعاليات رفض صفقة القرن وجمعة الغضب التي تبدأ بصلاة الفجر العظيم، فمواجهة الصفقة وحماية المقدسات تحتاج لمشاركة جميع أبناء شعبنا وفصائله والانخراط في مشروع وطني وحدوي وترك الخلافات الداخلية جانبًا.

إن رسالة الرفض الأقوى هي الصادرة من الميدان في فلسطين المحتلة، والتي تعلن للاحتلال ومن ورائه أمريكا أنه لا قيمة لقراراتكم، وأن الشعب الفلسطيني هو صاحب الأرض ومتمسك بها، وسيبقى يقاوم حتى النصر وإقامة الدولة المستقلة.

نؤكد أن المقاومة بأشكالها كافة وعلى رأسها الكفاح المسلح هي القادرة على حماية حقوقنا، في ظل السياسة الأمريكية التي تقوم على تصفية ثوابتنا الوطنية في القدس وعودة اللاجئين وإقامة الدولة كاملة السيادة.

ندعو الدول العربية والإسلامية إلى إعلان موقف واضح وصريح برفض الصفقة، والبدء بحراك دبلوماسي عالمي عنوانه "الدولة الفلسطينية" كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

 

حسام بدران

عضو المكتب السياسي لحركة حماس

 

الثلاثاء: ٢٨يناير/كانون الثاني٢٠٢٠م

انشر عبر

متعلقات