ارتقى على إثرها 3 شهداء

أول تعقيب من "حماس" والجهاد على جريمة الاحتلال شمال القطاع

18 تشرين ثاني / أغسطس 2019

thumb
thumb

الكتلة الإسلامية - غزة

استنكرت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، بحق المواطنين الفلسطينيين والتي راح ضحيتها 3 شهداء.

وقالت حركة "حماس" في بيان وصل وكالة "فلسطين الآن" نسخة عنه: "يواصل الاحتلال الصهيوني استخدام القوة المفرطة وارتكاب الجرائم المنظمة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وشبابه الثائرين في وجه الحصار والظلم والإرهاب في القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غرة".

وأضافت "حماس": "هذه جريمة نكراء جديدة يرتكبها الاحتلال بقتل وإصابة 4 شباب ثائرين وهو ما يعكس سلوكه الوحشي ضد أبناء شعبنا ودليل على بشاعة جرائمه التي يرتكبها".

وتابعت: "حالة الغضب والضغط التي يعيشها أبناء شعبنا ستنفجر في وجه الاحتلال ما لم يرفع الحصار عن قطاع غزة ويوقف جرائمه وارهابه المنظم واقتحامه المتكرر للمسجد الأقصى".

من جهتها نعت حركه الجهاد الاسلامي شهداء الليلة الماضية شمال قطاع غزة.

وحملت "الجهاد" الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جرائمه البشعة بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت: "جريمة استهداف ثلة من الشبان الغاضب ضد الاٍرهاب الممنهج والعدوان المتصاعد والحصار المتواصل والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى والعدوان على الأسرى والتوسع الاستيطاني".

وأضافت في بيان وصل وكالة "فلسطين الآن": "إننا أمام هذه الجرائم نؤكد على حق شعبنا في المقاومة والتصدي لكل أشكال العدوان الصهيوني".

انشر عبر

متعلقات