تعادل الكتلة والشبيبة بانتخابات جامعة بيرزيت بـ 23 مقعداً

18 كانون أول / أبريل 2019

9z12S
9z12S

الكتلة الإسلامية - غزة

تعادلت كتلة الوفاء الإسلامية مع كتلة الشهيد ياسر عرفات، مساء اليوم الأربعاء، بانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت في الدورة 2019 - 2020، وذلك بعد حصول كل منهما على 23 مقعدًا.

ووفقًا للنتائج الرسمية، فقد  حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة "فتح" على 4065 صوتًا مقابل 3997 صوتًا لكتلة الوفاء التابعة لحركة "حماس".

وأشارات  البيانات الصادرة عن عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت إلى أن نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الطلبة بلغت نحو 75% من إجمالي الطلبة المسموح لهم بالتصويت.

وحصل القطب الطلابي التقدمي التابع للجبهة الشعبية على 835 صوتًا، بواقع 5 مقاعد، فيما لم تحصل كتلة الوحدة الطلابية التابعة للجبهة الديمقراطية وكتلة اتحاد الطلبة التابعة لحزب الشعب على أي من المقاعد.

ويبلغ عدد الطلاب الذين يحق لهم الانتخاب 11300 طالب في برنامج البكالوريوس.

وتنافست الكتل الطلابية الخمس على 51 مقعدًا، وهي مقاعد مؤتمر مجلس اتحاد الطلبة.

وفازت الكتلة الإسلامية برئاسة مجلس الطلبة في السنوات الأربع الماضية، ويعتقل الاحتلال رئيس مجلس الطلبة الحالي الطالب يحيى ربيع ورئيس المجلس السابق عمر الكسواني.

الجدير ذكره، أن نشطاء الكتلة الإسلامية يتعرضون لملاحقة أمنية وحملة اعتقال شرسة ومتكررة من أجهزة فتح الأمنية، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، إذ يقبع أكثر من 80 ناشطاً من كتلة الوفاء في سجون الاحتلال.

انشر عبر

متعلقات