بيان صحفى حول الاعتقالات الهمجية للطلاب فى الضفة الغربية

10 نيسان / أبريل 2019

thumb
thumb

الكتلة الإسلامية - غزة

بيان صحــفي صادر عن الكتلة الإسلامية

حول حملة الاعتقالات الهمجية في الضفة الغربية

جماهير شعبنا الأبي..

في الوقت الذي يواصل فيه أبناء الكتلة الإسلامية في جامعات ضفتنا الأبية واجبهم تجاه جموع الطلبة ويقدمون أروع نماذج البذل والعطاء خدمة لزملائهم وإخوانهم ومنطلقين بروح الوحدة الوطنية والمصلحة العامة، نتفاجأ بحملات اعتقال همجية تشنها الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية تستهدف عناوين الكتلة الإسلامية ونشطائها في جامعات الضفة، والتي كان آخرها اعتقال الطالبين في جامعة النجاح موسى دويكات وإبراهيم شلهوب بطريقة همجية تتنافى مع كل الأخلاق والقيم الوطنية.

إننا في الكتلة الإسلامية، وإزاء هذه الحملات الأمنية المسعورة لنؤكد على ما يلي:

أولاً: نتوجه بتحية إجلال وإكبار لأبناء كتلتنا الأبية في جامعات الضفة الغربية والذين يثبتون يوماً بعد يوم صدق انتمائهم لشعبهم وقضيتهم وواجبهم الطلابي.

ثانياً: نستهجن هذه الحملة المسعورة من الاعتقالات التي تشنها الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية بحق طلابنا وأبنائنا التي تتساوق مع حملة موازية يشنها الاحتلال الصهيوني بحقهم.

ثالثا: إن الكتلة الإسلامية لا تجد تبريراً لهذه الاعتقالات إلا مزيداً من التضييق على روح الوحدة والعمل المشترك وممارسة الحريات في الضفة الغربية.

رابعاً: نجدد مطالباتنا لمؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان لأخذ دورها في متابعة ممارسات الأجهزة الأمنية وفضح جرائمها بحق طلبتنا وأبنائنا.

خامساً: ندعو فصائل العمل الوطني وكل الشرفاء والغيورين من أبناء شعبنا لوقف هذه الإجراءات القمعية والعمل الفوري على إطلاق سراح أبنائنا المعتقلين في سجون السلطة والعمل لسيادة أجواء الحرية والوحدة.

ختاما.. نؤكد أن كل الإجراءات والممارسات القمعية وسياسات التضييق بالاعتقال والإرهاب والملاحقة والتهديد لن تثني الكتلة الإسلامية عن دورها في تقديم خدماتها لأبنائنا الطلبة ولن تفلح بتغييبها عن المشهد العام بأي وسيلة وستبقى الكتلة الإسلامية لواءً مرفوعاً وصرحا شامخاً عصياً على الهدم والإقصاء بإذن الله تعالى.

 

                                                                                                                                                         الكتلة الإسلامية - قطاع غزة

                                                                                                                                                           الأربعاء ١٠ / ٤ / ٢٠١٩

 



0001 (6)

انشر عبر

متعلقات