12 معتقلاً بمداهمات للاحتلال في الضفة

29 شباط / يناير 2019

b1633e578219454fe8c2edf846ecbaf5
b1633e578219454fe8c2edf846ecbaf5

الكتلة الإسلامية - غزة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم 12 مواطناً خلال مداهمات شنتها بمناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

وشهدت مدينة ومخيم جنين فجر الثلاثاء مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات مع قوات الاحتلال التي انتشرت بأعداد كبيرة بين منازل المواطنين.

وأشارت مصادر محلية لـ"صفا" إلى أن حي المراح والمخيم الجديد ومنطقة الكينا في المخيم كانت مسرحا لمواجهات واسعة أطلق خلالها الشبان القنابل محلية الصنع على جنود الاحتلال فيما اشتدت المواجهات عقب اقتحام المنازل وتفتيشها بحجة البحث عن شاب مطلوب.

وأضافت أن جنود الاحتلال اعتقلوا أربعة مواطنين خلال المداهمات بينهم محمد نجلي الصحفي علي سمودي فيما نكلت قوات الاحتلال بالمواطن علاء أبو خليفة خلال اعتقال شقيقه قصي، فيما استجوبت مواطنين ميدانيا قرب شجر الكينا في المخيم وكسرت أبواب منازل خلال التفتيش.

واعتقل جنود الاحتلال كذلك الشاب محمد الوحش في المخيم ، وإبراهيم السلفيتي في المدينة واعتدوا على ذويهم وفتشوا المنازل بطريقة استفزازية.

ونقلت مصادر أن مسلحين أطلقوا النار فجر اليوم على معبر الجلمة شمال مدينة جنين أعقب ذلك انتشار لقوات الاحتلال في المنطقة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء صحفيا من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن دوريات الاحتلال اقتحمت منطقة كروم عاشور بالمدينة، واعتقلت الصحفي يوسف يوسف عواد.

وقال شقيقه أحمد إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلته بطريقة وهمجية، بعد خلع الباب، واعتقلت شقيقه، ولم تسمح له بلبس ملابسه أو أخذها معه.

يذكر أن عواد أسير محرر، أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل نحو أربعة شهور.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء مواطنين خلال مداهمات في بلدة بلعا شمال مدينة طولكرم وفتشت منازل.

وقالت مصادر محلية ل"صفا" إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين مهدي حسن الحاج، و جعفر أيمن شحرور في بلدة بلعا في الثالثة من فجر اليوم وانتشرت في منطقة لية بلعا وفتشتها قبل أن تنسحب صباح اليوم.

انشر عبر

متعلقات