هكذا علقت الصحافة العبرية على فوز أردوغان

25 أيلول / يونيو 2018

thumb
thumb

وكالات - الكتلة الإسلامية

علّقت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية على فوز رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية التركية، بزعم: "تركيا في طريقها إلى الخراب السياسي".

وقالت الصحيفة، "أردوغان يريد مصلحة الفلسطينيين فهو يتوق إلى إلحاق الضرر "بإسرائيل"، وأضافت: "الانشقاق الذي خلقته أحزاب المعارضة بينها سمح لأردوغان بأن يصبح السلطان مهمة "إسرائيل" العاجلة هي إظهار الوجه الحقيقي للديكتاتور أمام العالم".

وتوقفت الصحيفة عند تهنئة رئيس السلطة محمود عباس لأردوغان، بالقول: "كان أبو مازن واحداً من أوائل الذين تقدموا بالتهنئة لأردوغان على انتصاره حتى قبل قادة حماس - الذين يعتبرون أقرب حلفاء الرئيس التركي - ولسبب وجيه بالنسبة لعباس يبقى أردوغان الأمل الوحيد في الشرق الأوسط بعدما أدار قادته ظهرهم للفلسطينيين".

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس في تركيا، وقال: "تم تكليفي لرئاسة الجمهورية التركية".

وأظهرت النتائج الأولية بعد فرز معظم الأصوات في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا أن أردوغان وحزبه "العدالة والتنمية" الحاكم حققا تقدما مريحا في الانتخابات التي جرت اليوم، مما يعزز آماله في تمديد فترة حكمه.

انشر عبر

متعلقات