9 قواعد أساسية لارتداء البدلة الرسمية

22 تشرين أول / يناير 2018

thumb
thumb

البدلة الرجالية الكلاسيكية ليست مجرد قطعتين أو 3 قطع من القماش يقوم الرجل بارتدائها في المناسبات الاجتماعية، أو العمل فقط بل هي فن أصيل في عالم الموضة الرجالية.

فغلطة أو هفوة واحدة بسيطة عند ارتداء بدلتك الكلاسيكية سوف تفسد مظهرك الخارجي مهما كانت العلامة التجارية لملابسك أو مهما بلغ ثمنها

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على 9 قواعد أو قوانين يجب أن تدركها جيداً قبل وأثناء الخروج من المنزل، وأنت ترتدي بدلتك الكلاسيكية .

1- كيف تغلق الزر؟!

نعم لطريقة غلق أزرار سترة البدلة قوانين هامة يؤدي تطبيقها بشكل سليم إلى ضمان اكتمال مظهر سترتك الأنيق، وتأمين الحركة لك عند الحركة أو الوقوف.

فسترات البدل إما أن تكون ثنائية الأزرار، أو ثلاثية وفي حالة ما إذا كانت سترتك ثنائية الأزرار يجب عليك حينها ترك الزر الثاني مفتوحاً؛ حتى تمنحك السترة طلة أفضل ومرونة أكثر أثناء الحركة، أما السترة ثلاثية الأزرار فلك حرية غلق الزر الأوسط أو الأوسط والعلوي معاً مع الحرص على ترك الزر الثالث مفتوحاً أيضاً.

2- اجعل جلدك مثالياً!

المقصود بالجلد ليس بشرتك، ولكن ما ترتديه من حذاء وحزام، فعلى سبيل المثال لا تحاول تجربة ارتداء حزام بني مع حذاء أسود أو العكس صحيح.

ويجب التأكيد أن لون الحزام يطابق تماماً لون الحذاء، فلا يوجد هنا مجال لأي ابتكار أو تجربة شيء جديد.

3- انتبه للفنيات!

نقصد بالفنيات هنا اختيار المقاس والطول بدقة، فالأمر له ضوابط، ويمكنك الحكم على البدلة من 3 أماكن هامة وهي:

- الأكتاف: يجب أن تتأكد بشكل قاطع أن كتف البدلة والقماش المكون له يمتد بسلاسة بطول المنطقة الواصلة بين عظمة الكتف ورقبتك وأن القماش كتف السترة لا يتدلى من عظمة الكتف لأنه طويل .

كما لا يجب أيضاً أن ينتهي كتف السترة قبل المسافة بين عظمة الكتف والرقبة، فهذا يعني أن السترة صغيرة ولا تناسبك على الإطلاق .

- البنطلون : على الرغم من أن الأمر يختلف من أسلوب إلى آخر بحسب ذوق الشخص ونوع الخط الكلاسيكي الذي يتبعه إلا أنه بأي حال من الأحوال لا يجب أن يقل طول البنطلون عن عظمة الكاحل، كما أنه أيضاً لا يجب أن يغطي كامل أو نصف وجه الحذاء من الأمام.

- السترة : سترة البدلة وملاءمتها لك أمر لا يقبل النقاش؛ لذلك يجب الحذر خصوصاً عند ارتداء بدل تتماشى تماماً مع شكل الجسم Slimfit فالسترة يجب أن تغلق بسلاسة ولا تظهر علامات على جسمك، أو تجعلك تشعر بأنها سوف تتمزق من الظهر.

وبالطبع السترة الفضفاضة التي يمكنك ارتداؤها في الوقت نفسه مع أحد أصدقائك لا مكان لها على الإطلاق، فهي كارثة بحد ذاتها  .

طول الأكمام : من العلامات المهمة في السترة، فإذا كانت الأكمام تظهر ما يقدر بنحو نصف بوصة من القميص فهي مثالية، وبالطبع إذا كانت لا تظهر أي شيء من القميص فهي طويلة للغاية وإظهارها أكثر من نصف بوصة للقميص يدل على قصرها.

4- وضعية الجلوس

لا تنسَ أن تفتح جميع الأزرار المتواجدة في سترتك عند الجلوس، وإعادة إغلاقها كما ينبغي عند الوقوف مرة أخرى .

5- لا تنسَ نصف البوصة!

 عند وضع يديك في وضع الراحة فقط تأكد من أن أكمام البدلة لا تغطي القميص، أو تظهر أكثر من اللازم منه، فالتفاصيل الدقيقة تؤثر كثيراً في مظهر الرجل المرتدي البدلة الكلاسيكية .

6- ليس الكثير!

لا تستخدم الكثير من الإكسسوارات الرجالية كمشبك ربطة العنق ومنديل الجيب والساعة ودبوس سترة البدلة والساعة، بالإضافة إلى الإسورة الرجالية، فاستخدام كل تلك الأمور يجعل مظهرك كارثياً ويخرجك تماماً من دائرة الأناقة؛ لذلك فقط اختر نوعين أو ثلاثة على الأكثر من الإكسسوارات الرجالية .

7- الجيوب خالية

جيوب بنطلون البدلة ليست مكاناً مناسباً لوضع هاتفك الجوال والمحفظة وميدالية المفاتيح، أو أي أمور أخرى فقط اترك جيوبك فارغة تماماً أو ضع فيها منديلاً ورقياً رقيقاً للحالات الطارئة .

8- الحذاء

أن تقوم بجعل حذاء يشرق كشمس ونظيف إلى أقصى الحدود من جميع النواحي أمر لا يحتمل النقاش، فالذهاب إلى مناسبة ما أو العمل بحذاء غير نظيف أمر غير مقبول على الإطلاق .

9- لا تنسَ الخياطة!

الكثير من الرجال لا يتذكرون إزالة الخياطة التي تسد الفتحات التي تدخل فيها الأزرار؛ مما يتسبب بالحرج بكل تأكيد؛ لأنها تحتاج إلى مقص لفك الخيوط منها؛ حتى يستطيع الرجل إدخال أزرار السترة في الفتحات المخصصة لها.

انشر عبر

متعلقات