الاحتلال يعتقل 8 مواطنين من الضفة والقدس

17 كانون أول / سبتمبر 2017

thumb
thumb

الكتلة الإسلامية - غزة

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة اقتحامات ومداهمات لأنحاء متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 8 فلسطينيين؛ بينهم طفل وسيدة.

وأفاد بيان لـ "جيش" الاحتلال، بأن قواته اعتقلت ثمانية فلسطينيين "مطلوبين"، بدعوى ممارستهم نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وقالت مصادر محلية بالخليل، إن قوات الاحتلال دهمت بلدة بيت أمر شمالي المدينة (جنوب القدس المحتلة) واعتقلت فلسطينييْن؛ بينهم طفل في الـ 15 من عمره.

وأعادت قوات الاحتلال، فجر اليوم، اعتقال السيدة هنادي حلواني، عقب دهم منزلها في مدينة القدس المحتلة، وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وأشارت، إلى أن آليات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت "كفر سابا" قضاء مدينة قلقيلية (شمال القدس المحتلة)، قبل أن تعتقل الشاب عبد الفتاح حرب مسكاوي من منزل عائلته.

ولفتت النظر إلى أن قوات الاحتلال سلّمت المواطن أحمد نصر أبو عدوان، من كفار سابا، بلاغًا لمراجعة مخابراتها، مبينة أن مواجهات اندلعت في الحي أسفرت عن إصابة شاب بعيار مطاطي في القدم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود عصام جابر (34 عامًا)، عقب دهم منزله في بلدة الدوحة غربي مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، بالإضافة لاعتقال الشابيْن محمد الهندي وأحمد علي خلال مرورهما عبر حاجز شعفاط العسكري شمالي القدس.

وأمّنت قوات الاحتلال الحماية لعشرات المستوطنين اليهود؛ خلال اقتحامهم لبلدة عورتا جنوبي شرق مدينة نابلس (شمال القدس)، بغرض أداء طقوس تلمودية فيها.

وأوضح موقع "0404" العبري، المقرب من جيش الاحتلال، أن 100 مستوطن يهودي أدّوا طقوسًا دينية في قبر "الإلزار" بقرية عورتا قرب مدينة نابلس، بحماية أمنية إسرائيلية.

ويقتحم المستوطنون بشكل دائم عدّة مقامات في مدينة نابلس، خاصة "قبر يوسف"، الذي كان في السابق مسجدًا إسلاميًا، وفيه ضريح شيخ مسلم يدعى يوسف دويكات، من بلدة "بلاطة"، قبل أن تقوم سلطات الاحتلال بالسيطرة عليه وتحويله إلى موقع يهودي مقدس بعد احتلال الضفة الغربية في أعقاب حرب عام 1967.

وأوضحت مصادر محلية، أن آليات الاحتلال العسكرية، تواجدت في حي رفيديا وبيت وزن وشارع تونس ووادي التفاح بمدينة نابلس؛ قبيل انسحابها باتجاه مداخل المدينة الغربية.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية الشاب حسن إبراهيم السيد (20 عامًا) من الحي الشرقي بمدينة جنين (شمال القدس)، خلال مروره على حاجز عسكري مفاجئ شرقي المدينة؛ قبل الاستيلاء على دراجة نارية كان يقودها.

انشر عبر

متعلقات