الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا بينهم طلبة ببيرزيت

10 تشرين ثاني / مايو 2017

9b8ced1a675e23e079b7bd6d51b6a29d
9b8ced1a675e23e079b7bd6d51b6a29d

الضفة الغربية - الكتلة الإسلامية

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، 12 مواطنًا في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة الضّفة الغربية المحتلة، من بينهم رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت، وعدد من نشطاء الكتلة الإسلامية، قبل ساعات من بدء الاقتراع لاختيار مجلس طلبة جديد في الجامعة.

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطن في علار قضاء طولكرم شمالًا، ومواطنين في كفر نعمة قضاء رام الله وثلاثة آخرين ببلدة بيرزيت شمال رام الله، وسط الضفة المحتلة.

كما أعلن عن اعتقال مواطنين بتقوع في بيت لحم جنوبًا، ومواطن بأرطاس القريبة، إضافة إلى اثنين في بلدة أبو ديس قضاء القدس المحتلة، ومواطن في مدينة الخليل جنوبًا.

وادعى الاحتلال أنّ المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وأوضحت مصادر لوكالة "صفا" أنّ قوّة عسكرية إسرائيلية اعتقلت رئيس مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت أحمد العايش بعد اقتحام سكنه في بلدة بيرزيت القريبة، والطالبين في الجامعة أحمد فرج وعمرو الريماوي أيضا.

وفي بلدة تقوع قضاء بيت لحم، اعتقلت القوات الشابين موسى محمود العمور، وحسن خالد البدن، بينما اعتقلت المواطن محمود أحمد أبو صوي من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وكان الاحتلال اعتقل الأسير المحرر أحمد رزق الرجوب من مدينة دورا، بعد استدعائه لمقابلة مخابرات الاحتلال في معسكر "عتصيون".

انشر عبر

متعلقات