بعنوان "حماس شمس لا تغيب "

الكتلة الإسلامية تنظم مؤتمر طلابى بذكرى الياسين

26 كانون ثاني / مارس 2017

1
1

الكتلة الإسلامية - غزة

نظمت الكتلة الاسلامية بغزة مؤتمرها الأول "حماس شمس لا تغيب أحياءاَ لذكرى القادة المؤسسين " ابراهيم المقادمة ، وأحمد ياسين ، وعبد العزيز الرنتيسي "

واستضافت الكتلة الإسلامية رئيس المكتب السياسى لحركة حماس فى قطاع غزة أ. يحيي السنوار ، وعضو المكتب السياسى للحركة د.محمود الزهار ، ورئيس الكتلة الإسلامية فى القطاع أ. أشرف الغفرى وعدد من قيادات حركة حماس وحشد من الطلاب.

وأكد الغفرى خلال كلمته أن الكتلة الاسلامية هي أحد الأذرع وأولها تأسيساَ وأن الفضل في ذلك يعود للشيخ الياسين الذي كان كل اهتمامه منصبأ على فئة الشباب المثقف  والمتعلم.

ومن جهته قال الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحماس لو أن حدود الوطن مفتوحة لرأيت الشباب يحجون نحو فلسطين ليذيقوا هذا العدو الوان العذاب ، مبيناُ أن الجيل الاول الذي اسس حماس شمل أصحاب الشهادات العلمية وكذلك البسطاء.

وفي الظهور  الأول له أعلاميأ بعد قيادته المكتب السياسي في غزة القائد يحيى السنوار، حمل الشباب المسيؤولية في تحرير فلسطين قائلاَ ان الياسين رغم أنه سقط عنه التكليف إلا انه اوقظ أمة بأكملها وكان حجة عليها إلى يوم التحرير.

وقال السنوار " أننا سننطلق قريبا نحو الاقصى ومقدساتنا وأراضينا المحتلة محررين مكبرين لا نخشى أحد ، مؤكداً على أن قيادات حماس جميعاَ كانوا من الفاعلين في الكتلة الاسلامية .

كما واختتم المؤتمر بتكريم عائلة الشهيد القائد المؤسس لحركة حماس الشيخ الياسين ، اضافة لتكريم قيادة حركة حماس فى القطاع ممثلة بالقائد يحي السنوار والقائد د. محمود الزهار.

1 2 3 4 5 7 6 8
انشر عبر

متعلقات