أحدث اختراعات 2017: السيلفي الطائر!

31 تشرين أول / يناير 2017

Screen Shot 2017-01-27 at 10.47.28
Screen Shot 2017-01-27 at 10.47.28

وكالات - الكتلة الإسلامية

بدلًا من أن تمد ذراعك باستخدام عصا السيلفي المعروفة لالتقاط صورة بعيدة أنيقة لك أنت وطاقمك، يمكنك الآن استخدام جهاز جديد بحجم الجيب، يطير في الهواء، ويطلق عليه اسمAirSelfie لمساعدتك على التقاط الصور وتسجيل الفيديو عن بُعد.

معارض صور السيلفي في 2017: كارداشيان كمادّة فنّية

الإير سيلفي "AirSelfie" هو من بنات أفكار رجل الأعمال الإيطالي إدواردو ستروبيانا، الذي أعلن الفكرة عام 2014.  يقول إدواردو إن "الإير سيلفي تم إنتاجها وتصميمها خصيصًا للأشخاص الذين كانوا يعتقدون أن الكاميرات الطائرة معقدة للغاية في استخدامها، ومبالغ في سعرها وضخمة".

تم تجهيز الإير سيلفي بكاميرا بنقاء يساوي 5 ميجا بيكسل، ويمكنها التصوير بتقنية HD  مقاطع فيديو بنقاء يساوي p1080. ويقول ستروبيانا: "الناس العاديون والمجموعات وحتى الشركات يمكنها الآن التقاط الصور لأنفسهم وخلفياتهم ومشاريعهم، من مسافات وارتفاعات وزوايا، ما كان لهم أن يصلوا إليها لو أنهم رفعوا عصا السيلفي العادية المعروفة معتمدين على طول أذرعهم فقط".

تمكن الروافع الأربع للجهاز من الطيران على ارتفاع 65 قدمًا في الهواء أي ما يعادل العشرين مترًا، الكاميرا الطائرة تزن 1.83 أونصة (52 غراماً)، أي أنها في النهاية أصغر من هاتف ذكي.

وقال ستروبيانا، أحد مؤسسي شركة إير سيلفي القابضة المحدودة في لندن والتي تم تأسيسها عام 2016، إن "الإير سيلفي يُستخدم أيضًا لقياس الارتفاعات، كما أنها تستخدم كاميرا أخرى إضافية صغيرة لمراقبة المناطق المحيطة بها لالتقاط أي إشارات إرسال". الإير سيلفي أيضًا مجهزة بجهاز لقياس الضغط الجوي وجيروسكوب (لقياس الدوران)، وأجهزة الاستشعار المغناطيسية الأرضية التي تساعده على التنقل وإصدار الذبذبات.

 

هل سيتعرف "أيفون 8" على وجه حامله؟

كما صرحت الشركة أنه يمكن أن يتم التحكم في AirSelfie عبر دائرة الرقابة الداخلية المجانية أو التطبيق الروبوت. التطبيق يمكن أن يجعل الجهاز يرتفع في الهواء. ويقوم بضبط الارتفاع والاتجاه، ثم يُترك ليحوم بشكل مستقل. يساعد الجهاز  المستخدمين على التصوير من الجو بتقنية HD أو الفيديو فقط مع كبسة زر واحدة. ويمكن للمستخدمين أيضًا تثبيت التايمر (الموقت) على  10 ثوان، ريثما يخفي الناس هواتفهم حتى لا تظهر في الصورة أو الفيديو. وقالت الشركة "الجهاز يمكن أن يقوم بتصوير ثمان صور متتالية من الهواء".

يستخدم Air Selfie تقنية الوأي فأي لإرسال الصور ومقاطع الفيديو لاسلكياً من الهواتف الذكية. كما يسمح التطبيق للمستخدمين بإرسال الصور ومقاطع الفيديو التي صُورت على الفور على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

جهاز AirSelfie يعود إلى نقطة الانطلاق تلقائيًا مع لمسة زر واحدة

بعد التقاط الصور، يمكن للجهاز العودة إلى نقطة الانطلاق تلقائيًا مع لمسة زر واحدة. ويمكن للمستخدمين أيضًا توجيه AirSelfie يدويًا، وقال صانعوها إنها "آمنة للهبوط على يد الإنسان أو حتى التقاطه بينما هو يحوم في الهواء".

بطارية الإير سيفلي، المصنوعة من مادة الليثيوم بوليمر القابلة للشحن، تمنحه فترة طيران تعادل الثلاث دقائق، وفقًا لما تقوله الشركة المنتجة، الشاحن يشبه المستخدم للهواتف الذكية ويُعرف بين المستخدمين باسم "الباور بانك"، ويمكن إعادة شحنه في خلال ثلاثين دقيقة من خلال سلك اليو إس بي USB المعروف.

قالت الشركة إنها وضعت نموذجًا لجهاز يعمل بشكل كامل في آب/أغسطس الماضي وإنها سمحت ببيعه عن طريق "الطلب المسبق" في السابع عشر من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وإن المبلغ الذي حددته الشركة كهدف لمبيعاتها المبدئية تحقق وهو 47،714 $ وقد حققته في أقل من ثلاثة أيام.

وقد استطاعت أن تحصل على 500،000 $ إضافية من أكثر من 2300 من داعميها. وقال ستروبيانا إن الشركة حصلت على ثلاثة ملايين دولار إضافية من مستثمرين في كل من الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا والصين. ومن المقرر أن يتم تسليم الدفعات الأولى من طلبات الجهاز في آذار/مارس القادم 2017، بسعر 300 دولارًا للجهاز الواحد.

انشر عبر

متعلقات