الطقس: منخفض جوي وأمطار تمتد لثلاثة أيام

29 شباط / نوفمبر 2016

thumb (3)
thumb (3)

الكتلة الإسلامية - غزة

تستقبل البلاد أول منخفض جوي -مُعتبر- لهذا الموسم مساء الأربعاء بعد فترة طويلة من الجفاف منذ بداية الخريف، حيث وبعد سلسلة من المُنخفضات والكتل الهوائية الباردة التي ضربت مناطق من غرب وجنوب غرب أوروبا خلال الفترة الماضية.

ويتحرك مرتفع جوي ليسيطر على تلك المناطق فاسحاً المجال لاندفاع كتلة هوائية باردة نحو الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط، وفقا لليث العلامي، المُتابع لأحوال الطقس في موقع طقس الوطن.

وفي التفاصيل، ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف اليوم الثلاثاء ويكون الطقس لطيفا بوجه عام وتغطي السماء كميات من السُحب على ارتفاعات عالية ومتوسطة وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية خفيفة من المطر فوق أجزاء محدودة من البلاد.

وحتى ظهر الأربعاء لا يطرأ تغير ملموس على درجات الحرارة حيث تكون المنطقة تحت تأثير الجبهة الدافئة في مقدمة المنخفض الجوي وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من المطر على بعض المناطق، وقد يُصبح الطقس مغبراً في جنوب البلاد، وتدريجيا مع عصر ومساء الاربعاء تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض وتنتظم الأمطار في المناطق الشمالية وعلى امتداد السواحل حيث تكون غزيرة على فترات ومصحوبة بحدوث العواصف الرعدية، فيما تكون الأمطار على شكل زخات متفرقه في المناطق الوسطى والجنوبية من البلاد.

ومع ساعات ليل الأربعاء وحتى نهار الخميس تضعف الأمطار بشكل لافت في المناطق الوسطى والجنوبية، مع تشكل الغبار محلياً، ويستمر الهطول المطري في شمال البلاد وشمال الضفة حيث يتشكل في تلك الأثناء منخفض جوي إلى الغرب من جزيرة قبرص ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ومع عصر ومساء الخميس تبدأ الجبهة الباردة الجديدة بالعبور بدئا من المناطق الشمالية والسواحل حيث تشتد الامطار وتمتد بشكل سريع مع المساء والليل الى المناطق الوسطى والجنوبية يصاحبها اشتداد في سرعة الرياح.

يوم الجمعة يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتكون الاجواء بارده وغائمة مع هبوب للرياح النشطة كما ويتواصل هطول الأمطار في معظم انحاء البلاد.

ويبتعد المنخفض الجوي عن المنطقة يوم السبت وترتفع درجات الحرارة وتبقى الفرصة مهيأة فجرا وصباحا لهطول زخات خفيفة في أقصى المناطق الشمالية وتستقر الأجواء تماماً ظهرا.

انشر عبر

متعلقات