بدران: ما يجري بـ"البوليتكنك" اعتداء أمني سافر على حقوق الطلبة

07 آب / سبتمبر 2016

thumb
thumb

الكتلة الإسلامية - الخليل

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حسام بدران، أن ما يجري منذ مدة داخل جامعة بوليتكنك فلسطين بمحافظة الخليل، اعتداء أمني سافر على حقوق الطلبة الجامعيين بممارسة العمل النقابي بكل حرية.  

وشدد بدران على أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة، تحاول عبثًا وعبر ملاحقاتها للطلبة الجامعيين، العودة بواقع الحريات النقابية داخل الجامعات إلى ما قبل عشر سنوات، وهو ما لا يمكن بحال من الأحوال حدوثه، بسبب الوعي الذي أصبح يتمتع به الشباب الفلسطيني.  

ونوّه إلى أن جامعة البوليتكنك شهدت في الآونة الأخيرة تعدي الأجهزة الأمنية على عدد من أنشطة الكتلة الإسلامية، ومنع أبنائها من ممارسة حقهم المشروع في تنظيم الفعاليات والأنشطة الطلابية لعموم الطلبة.  

وطالب إدارة جامعة بوليتكنك فلسطين بحماية طلبتها وتوفير أماكن لممارستهم الأنشطة الطلابية بحرية وأمان، داعيًا إياها إلى وضع حد لسلوكيات الأجهزة الأمنية وتدخلها في الحياة النقابية، ومستنكرًا ما تقوم به عمادة شؤون الطلبة من تضييقات على أنشطة الكتلة.  

وكان جهاز المخابرات العامة التابعة للسلطة داهم قبل أيام مكتبة دار الإسراء قرب جامعة بوليتكنك فلسطين، وصادر ما يقارب 1000 كتاب كانت الكتلة الإسلامية تنوي توزيعها على الطلبة مجاناً ضمن حملة "سنابل العطاء 5".

انشر عبر

متعلقات