حلايقة: فوز الكتلة نموذج لنتائج أي انتخابات مقبلة بالضفة

27 تشرين أول / أبريل 2016

الكتلة الإسلامية - غزة

اعتبرت سميرة حلايقة النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس بالضفة المحتلة، فوز الكتلة الإسلامية بانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت، استفتاء حقيقيا حول خيار المقاومة. 

وقالت حلايقة في تصريح لها مساء الأربعاء، إن الفوز نموذج مصغر لنتائج أي انتخابات يجري الدعوة لها في أجواء من الحرية وعدم الملاحقة الأمنية بالضفة. 

وأضافت: "لو جرت انتخابات تشريعية وبلديات في ظل الوضع القائم من الملاحقة الأمنية، فإن النتائج ستختلف عما جرى في انتخابات جامعة بيرزيت التي مثلت نموذجا ديمقراطيا لخيار الشعب". 

وذكرت حلايقة أن ما جرى في بيرزيت اليوم يعد فوزا حقيقا لجميع محبي الكتلة والمقاومة، "كون هذه الجامعة تعبر عن كل أطياف الشارع الفلسطيني وعن كل الديانات السماوية بما فيها من طلبة من مختلف الجهات". 

وأوضحت أن فوز الكتلة انتُزع انتزاعا من بين أنياب الأجهزة الأمنية، التي تدخلت في انتخابات بعض الجامعات، ومنعت اجراءها في جامعات أخرى بالضفة. 

وفازت كتلة "الوفاء" الممثل عن الكتلة الإسلامية التابعة لحركة حماس، بانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت، مساء الأربعاء، بـ 25 مقعدا، بينما حصلت كتلة "الشهيد ياسر عرفات" عن الشبيبة الفتحاوية على 21 مقعدا.

انشر عبر

متعلقات