الكتلة الاسلامية تختتم المرحلة الأولى للمسابقة المنهجية

13 آذار / أبريل 2011

 

الكتلة الاسلامية – غزة

اختتمت الكتلة الاسلامية بالتعاون مع وزراة التربية والتعليم المرحلة الأولى للمسابقة المنهجية والتي أجرتها للطلاب المتميزين في الثانوية العامة بفرعيهم الأدبي والعلمي بين مدارس محافظات القطاع .

 

وأوضح منسق المسابقة في الكتلة الاسلامية أ.عبدالله أبو كلوب أن المرحلة الأولى من المسابقة جرت في كل مديرية على حدة بين مدارس الثانوية وذلك من خلال ترشيح كل مدرسة لـ 5 طلاب متميزين من الفرع الأدبي و5 طلاب آخرين من الفرع العلمي .

 

وأشار أبو كلوب إلى أن المدارس التي استطاعت الوصول إلى التصفيات النهائية هي كلا من مدرسة شهداء رفح " أ" ، ومدرسة بئر السبع " ب" من مديرية التربية والتعليم برفح ، ومدرسة شهداء النصيرات " أ" ، ومدرسة المنفلوطي " أ" من مديرية الوسطى ، ومدرسة شهداء الشجاعية ومدرسة جمال عبد الناصر من مديرية شرق غزة ، ومدرسة أحمد الشقيرى ومدرسة نزار ريان من مديرية الشمال .

 

وأكد أبو كلوب أن التصفيات النهائية للمسابقة المنهجية ستجرى بين المديريات يومي الأحد والاثنين 17- 18/4/2011 ، في وزارة التربية والتعليم بقطاع غزة .

 

وقال كلوب " أن الكتلة الاسلامية ووزارة التربية والتعليم يسعون جاهدين إلى تطوير مهارات الطلبة المتميزين وصقل مواهبهم بما يواكب السرعة التكنولوجية الهائلة والتغيرات المتسارعة في كافة المجالات ، ويضعون هذا الأمر على سلم أولوياتهم في مثل هذه الأوضاع التي يعاني منها قطاع غزة ، من حصار أثر على كافة مناحي الحياة .

 

وأضاف أبو كلوب " أن العملية التربوية تعتبر أهم متطلبات البناء والتطوير لأي مجتمع، وبخاصة المجتمع الفلسطيني الذي يفتقر للموارد التطويرية باستثناء الكادر البشري الذي يعتبر ركيزة أساسية لعملية التطوير".

 

وأوضح كلوب أن إعداد المسابقة للطلبة المتفوقين يأتي بهدف تعزيز اتجاهات الطلبة وتحفيزهم ليكونوا متميزين في ظل نقص الإمكانيات والبرامج التدريبية والمسابقات العلمية التي تهتم بهذه الشريحة الهامة من الطلبة.

انشر عبر

متعلقات